التخطي إلى المحتوى

برنامج rufus برنامجًا يتلخص مسئوليته في إنجاز عملية نقل الملفات من الحاسوب الشخصي إلى الفلاشة، وتكون تلك الملفات يمتلك مستخدم البرنامج رغبة في تثبيتها في الويندوز، وبعد تثبيت الملفات على الويندوز، عليك كمستخدم لـ rufus برنامج القيام بوضع الفلاشة داخل منفذ يو اس بي، بعد تلك الخطوة سوف تظهر لك نافذة يستطيع مستخدمو البرنامج من خلال تلك النافذة ضبط الإعدادات التي تهمك وتلزمك في عملية استيراد النسخة من حاسوبك الشخصي، وبعد ذلك تبدأ في حرق تلك النسخة على الفلاشة، كما لقبوة بأنه أحدث برنامج لحرق الويندوز، وليس هذا فحسب بل لحرق جميع أنواع أنظمة التشغيل على الفلاش الميموري وتثبيت الويندوز بكل سهولة ويسر للحاسوب، وهذا فقط يكون عن طريق الفلاش بدلاً من الرص الصلب، إنه برنامج rufur، وفي “تقنيات” سوف نتعرف عليه بالتفصيل.

ندعوكم إلى تحميل هذا البرنامج أيضًا: Pack Solution

برنامج rufus
برنامج rufus

مميزات برنامج rufus

برنامج روفوس يتميز بالكثير من المزايا التي تجعلها رائدا في مجاله، وخلال السطور التالية نرصد لكم مزاياه:

أولا: السهولة والدعم

برنامج روفوس، يتميز بأنه برنامج سريع جداً بالنسبة لبرامج أخرى في مجاله وذلك راجع أيضا لسهولة استخدامه، كما أن البرنامج يدعم كافة إصدارات الويندوز كـ”ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10، ويندوز إكس بي”.

ثانيًا: صغر الحجم

برنامج روفوس، حجمه 1 ميجا بايت، وتعتبر بالنسبة للخدمات التي يقدمها ذلك البرنامج حجمه صغير جداً.

ثالثًا:  توفير المال

يعمل هذا البرنامج أيضا على توفير المال، حيث أن الخدمات التي يقدمها البرنامج بالرغم من كثرتها إلا أنك عند تحميله يكون تحميله مجاني.

رابعًا: حرق أنظمة التشغيل

برنامج روفورس يعتبر البرنامج الأفضل الذي يعمل على حرق جميع أنواع أنظمة التشغيل، كما ان أنظمة التشغيل التي يدعمها البرنامج كثيرة كـ”ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10، ويندوز إكس بي”.

برنامج rufus
برنامج rufus

دور برنامج Rufus

برنامج Rufus برنامج روفوس عبارة عن أداة لإنشاء وتنسيق الأقراص الخاصة عن طريق الـ يو إس بي، مثل الذواكر فلاش وغيرها.

برنامج Rufus يكون مفيداً في عدد من الحالات، والتي سوف نرصدها لكم خلال السطور التالية:

  • في أولى الحالات التي يكون فيها برنامج روفوس مفيداً، عندما يريد المستخدم أن يقوم بإنشاء قرص يو إس بي، ويكون ذلك على طريقة الإقلاع “فلاشة تنصيب” من الصور الخاصة لـ الأيزو مثل برنامج “ويندوز لينوكس، وواجهة البرامج الثابتة الموحدة الموسعة يو اي أا ااي”.
  • الحالة الثانية التي تجعل برنامج روفوس مفيد لمستخدميه، حينما يريدوا العمل على نظام ثابت للتشغيل.
  • ومن ضمن فوائد برنامج روفوس قيام البرنامج بإمكانية شحن البيوس، أو أي قطعة لبرنامج يكون ثابت “ذاكرة القراءة فقط” وذلك يكون من خلال نظام دوس.
  • كما أنه من بين المزايا التي تجعل البرنامج مفيد في حالة رغبة المستخدم بتشغيل أداة منخفضة المستوى.

برنامج روفوس برنامج سريع، وذلك رغمًا من صغر حجمه، فهو يعتبر أسرع بمقدار مرتين من يونيفرسال يو اس بي انستالير، وأسرع بمقدار مرتين أيضاً لـ انتبوتين، أو ويندوز 7 يو اس بي داونلود تول، ويكون ذلك من صورة الأيزو، كما أن برنامج رفورس أسرع من الصناعة الخاصة بالفلاشات يو اس بي اقلاعية للنظام لينوكس، من صور الأيزو.

ومن المعروف عن برنامج Rufus أن حجمه صغير جداً، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يقدم لك كل ما تحتاجه.

معلومات عن برنامج rufus

تاريخ الاصدار : 8-11-2016

الاصدار: 2.11

نظام التشغيل: ويندوز إكس بي، وويندوز 7

عدد مرات التحميل : 5775

الحجم: 1 ميجا بايت

اللغة: يدعم البرنامج الكثير من اللغات ومن بينهم اللغة العربية والفارسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.