التخطي إلى المحتوى

zxhn h108n ، واحد من بين انواع راوتر ZTA من شركة تي اي داتا، الذي يحاول مستخدمي الراوتر، إيجاد طريقة لنوع راوتر ZTA الذي يحمل رقم zxhn h108n، الذي يستخدم في تثبيت وتشغيل شبكة الإنترنت.

الراوتر المصنع بواسطة شركة “ZTA” ويحمل رقم zxhn h108n، عندما تقوم بشرائه من شركة تي اي داتا، يمكنك اليوم كمستخدم لهذا النوع أن تقوم بإعداده، عن طريق ضبط الإعدادات الخاصة بهذا الراوتر، بواسطة المتابعة المستمرة للمواقع الخاصة ببرامج الكمبيوتر، حتى تتمكن أنت كمستخدم لنوع الذي يكون رقمه zxhn h108n، من تثبيت وتشغيل شبكة الإنترنت، بعدما تنتهي من متابعة الخطوات من برامج الكمبيوتر،وفي “تقنيات” سوف يكون محور حديثنا اليوم عنه.

اقرأ أيضًا عن: تغيير باسورد الواي فاي بعدة خطوات بسيطة

zxhn h108n

خطوات تشغيل zxhn h108n

عدد من الخطوات يجب عليك كمستخدم لراوتر تي اي داتا نوع zxhn h108n، كي تتمكن من تشغيله، وتعتبر تلك الخطوات سهلة وبسيطة ستقوم بإنجازها بكل سهولة ويسر، وتلك الخطوات هي:

أولاً: الحصول على كلمة السر واسم المستخدم

كي تتمكن كمستخدم لراوتر zxhn h108n، يلزم لك معرفة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك، ولكي تقوم بمعرفة هذين الطلبين، فيجب عليك أن تقوم بالاتصال من أي هاتف على رقم 19777، فسوف يجيب عليك خدمة العملاء على هذا الرقم ويعطونك اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به.

كيفية وخطوات تشغيل الإنترنت على راوتر ZTA، نوع zxhn h108n اذا كنت تقوم بالتجهيز لتشغيل الإنترنت على راوتر ZTA، نوع zxhn h108n، عليك بتجهيز عدد من الخطوات والتي عليك اتباعها مرتبة، وهي كالتالي:

أولاً: مرحلة التجهيز

المرحلة الأولى لك في لتشغيل الإنترنت على راوتر ZTA، هي مرحلة التجهيز، فعليك أن تقوم بتجهيز الأدوات التي ستقوم باستخدامها “الراوتر، الادابتر، الكابل الخاص به”.

ثانياً: التوصيل

بعد تجهيز احتياجاتك عليك بعد ذلك كي نتمكن من تشغيل الإنترنت بتوصيل راوتر ZTA نوع zxhn h108n، بالتيار الكهربائي.

ثالثًا: كتابة الرقم السري

بعد اتصال التيار الكهربائي، سوف تظهر لك شبكة “وايرلس” خاصة، ستكون باسم TEData_BCCB58، أو اسم يشبهها، حينها قم بكتابة الرقم السري الخاص بالواي فاي، وذلك من خلال الرقم المتواجد في خلف (ظهر) الراوتر.

رابعًا: مراعاة بداية كتابة الرقم السري

في تلك المرحلة عند إدخال الرقم السري الخاص بالواي فاي، لاحظ أنه لابد أن يبدأ بـh9، وتلك البداية تختلف من كل جهاز وآخر وذلك يكون حسب الإعدادات الخاصة بكل جهاز.

خامسًا: ضبط إعدادات الشبكة

بعد إتمام المرحلة السابقة سوف تتمكن من الدخول الآن، وبعدها تقوم بضبط إعدادات شبكة الواي فاي.

سادسًا: ضبط الإعدادات الخاصة بالراوتر

في تلك الخطوة، عليك القيام بأن تدخل إلى العنوان ” https://192.168.1.1“، كي تتمكن من ضبط الإعدادات الخاصة بالراوتر.

سابعًا: اتباع الخطوات

عند دخول ضبط إعدادات الراواتر، سوف تجد رسالة بانتظارك مكتوب بداخلها، Your connection is not private، فعندما تجدها عليك بالضغط على كلمة advanced، ثم إلى عنوان  Proceed to 192.168.1.1، كي تقوم بالتمكن من الدخول.

ثامنًا: اداخال اسم المستخدم والرقم السري

بعد إنهاء المرحلة السابعة ستتمكن من الدخول إلى نافذة، وتلك النافذة ستتطلب منك إدخال رقم المستخدم، كما سيتطلب منك الرقم السري، ويمكنك كمستخدم لهذا الراوتر من خلال الاتصال بخدمة العملاء من شركة تي اي داتا.

zxhn h108n
zxhn h108n

تاسعًا: ضبط اسم الشبكة

بعد قيامك بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك، التي تمكنت من الحصول عليها من خلال خدمة العملاء من شركة تي اي داتا، ثم عليك القيام بالضغط على كلمة Next، كي تقوم بالتمكن من الدخول للإعدادات التي تليها، والتي تكون مختصة لضبط اسم الشبكة، ووضع كلمة سر خاصة براواتر الوايرلس، وأيضا ضبط تشفير الشبك.

عاشراً: خطوات تشغيل الشبكة

لتتمكن من تشغيل الشبكة، عليك القيام بضبط الإعدادات التالية، فعليك أولا أن تجعل الشبكة متاحة “wireless RF Mode”، وفي خانة اختيار الدولة عليك اختيار مصر، وعند اختيار اسم الشبكة، فعليك اختيار ما تريد، فليكن Name SSID.

وبعد ذلك عند اختيار كلمة السر، فعليك كتابة نوع الشبكة، فإذا كنت تريدها مغلقة فعليك أن تكتب مغلقة، وإذا كانت غير ذلك فاكتب مفتوحة.

بعد تلك الخطوات التالية سوف يعمل الإنترنت بشكل سريع، وبدون أن يواجه اي مشاكل، ولكن في حال دخولك إلى هذا العنوان 192.168.1.1، لم تجد الإعدادات السابقة هي نفسها.

في الخطوة التالية، أكتب اسم المستخدم “admin”، وبعد ذلك سوف يتطلب الأمر منك كتابة الرقم السري الخاص بالراوتر “Password” وهو الذي يكون مكانه خلف (ظهر) الراوتر، ومن بين الملحوظات التي يجب تنفيذها هو أن تقوم بكتابة الحروف بطريقة كبيرة، علما بأن هناك طريقة مختلفة لكل راوتر عن الآخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.