التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم على موقعنا ” تقنيات ” شرح طريقة تثبيت تطبيقات الأندرويد من خلال الحاسوب تسعى شركة جوجل باستمرار على التطوير من الخدمات التي تقدمها لعملائها ومنها خدمة جوجل بلاي حيث تعمل بشكل دائم علي  التطوير من هذه الخدمة لأن الملايين من مستخدمي شبكة الانترنت والهواتف الذكية يدخلون على هذا المتجر كل يوم لتحميل التطبيقات والألعاب المختلفة للعب والمنافسة مع الأصدقاء الآخرين حول مستوى العالم.

وفي مقالنا هذا نقدم لكم طريقة مهمة للغاية يتساءل عنها الكثير من رواد الشبكة العنكبوتية وهي كيفية تثبيت التطبيقات على جهاز الأندرويد من خلال جهاز الحاسوب الخاص بك، ببساطة وسهولة كل هذا دون الحاجة إلي فتح الهاتف الخاص بك.

شرح طريقة تثبيت تطبيقات الأندرويد من خلال الحاسوب

شرح طريقة تثبيت تطبيقات الأندرويد من خلال الحاسوب

نعلم جميعاً أن هواتف الأندرويد تتمتع بالكثير من المميزات الرائعة فهناك حل لكل مشكلة تواجهها عزيزي القارئ،  يتيح نظام الأندرويد تثبيت البرامج المختلفة والألعاب عن طريق جهاز الحاسوب الخاص بك إلي الهاتف بشكل مباشر وذلك دون الدخول على متجر بلاي من هاتفك، أي أن هذا الأمر يعتمد بشكل رئيسي على جهاز الحاسوب،  فكل ما عليك هو فتح متجر بلاي من خلال المتصفح الموجود على جهاز الحاسوب وبعد ذلك يمكنك اختيار الألعاب والتطبيقات المختلفة وتثبيتها على هاتفك وكل ما ينبغي عليك فعله فقط هو توصيل الهاتف بالحاسوب الخاص بك وذلك من خلال الكابل ” USB”.

شرح طريقة تثبيت تطبيقات الأندرويد من خلال الحاسوب

في بعض الأحيان نقوم بتصفح الإنترنت من خلال الحاسوب ويحدث أن نرى تطبيقاً أو لعبه حماسية ومفيدة ونرغب بتثبيتها على جهاز الأندرويد الخاص بك سواء أكان هاتفك أم الجهاز اللوحي كالتابلت، فكل ما عليك هو فتح جهازك وفتح موقع جوجل بلاي والبحث عن التطبيق المراد تنزيله ومن ثم تستطيع من خلال عدة خطوات بسيطة تنزيل التطبيق على هاتفك فكل ما تريده شركة جوجل هو التيسير والتسهيل عليك فكل ما عليك هو القيام بالآتي :

  • افتح جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • قم بفتح موقع متجر جوجل بلاس من خلال المتصفح الذي تستخدمه، وستجد في أعلى الموقع خانة للبحث قم بكتابه اسم التطبيق الذي تريد البحث عنه وتثبيته.
  • بعد اجراء الخطوة السابقة تقوم بالضغط على اختيار التثبيت أو “Install”.
  • في الخطوة التالية يقوم بفتح شاشة أخرى أمامك تختار منها الجهاز الذي تريد تثبيت التطبيق به، فعليك بفتح القائمة الظاهرة أمامك وقم باختيار الجهاز الخاص بك من خلالها ثم اضغط على كلمة تثبيت أو “install”.
  • على الفور سيبدأ التطبيق في التثبيت على الجهاز الذي قمت باختياره من القائمة، بعد ذلك ستظهر لك رسالة نصية تؤكد بأن عملية التنزيل جارية بعدها تضغط على كلمة “موافق”.
  • وبعد إتمام عملية التثبيت سيظهر لك التطبيق أو اللعبة التي قمت بتثبيتها على جهازك سواء كان هاتف ذكر أم تابلت، وإن لم يتم اكتمال عملية التثبيت كما يحدث في بعض الأحيان كل ما عليك فعله هو فتح متجر جوجل بلاي مرة أخرى دون فعل أي شئ فيه، ومن ثم تستأنف عملية التنزيل.

شرح طريقة تثبيت تطبيقات الأندرويد من خلال الحاسوب

تعد الطريقة السابقة هي من أسهل الطرق أكثرها شهرة على الإطلاق فيقوم بها الكثير من الناس حول العالم، حيث  أنها تريحك تغنيك من عملية البحث على جهازك فيمكنك تحميل ما تريده من تطبيقات وألعاب وذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ودون فتح أو لمس جهازك اللوحي سواء كان التابلت أو هاتفك الذكي،كما أنه هناك بعض التطبيقات لا يمكن تنزيلها من خلال متجر بلاي على الهاتف الخاص بك فتكون هذه هي الطريقة المُثلي  التي تمكنك من تحميل ما تريده من ألعاب وتطبيقات، فيمكنك إتباع هذه الطريقة والاستمتاع بما تريده.

أقرأ أيضاً :- تعرف على عروض وأنظمة شركة فودافون الجديدة 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *