التخطي إلى المحتوى

قامت الاتصالات السعودية والتي تتمثل فى شركة قطاع الأعمال، حيث قامت بتوقيع أول اتفاقية لها من اجل توفير خدمات نوعية لأي منشئة سواء كانت منشأة حكومية أو ذو قطاع خاص، وذلك فى مجال الحوسبة السحابية بالتعاقد مع شركة أوراكل، حيث يمكن من خلال هذه الاتفاقية إتاحة تخزين أي بيانات تهم أمن معلومات المملكة العربية السعودية وذلك من خلال سحابة مشتركة بينهما، وكان يمثل عن شركة الاتصالات السعودية المهندس ناصر الناصر وهو الرئيس التنفيذي للشركة فى عمليات STC، وكان يمثل شركة أوراكل نائب الرئيس الأول بالشرق الأوسط وإفريقيا ووسط قارة آسيا وتركيا النائب أوراكل عبد الرحمن الذهيبان.

كما يمكنكم متابعة بالفيديو: تعرف على تقنية Li-Fi بديل Wi-Fi واهم المميزات والعيوب التي تتمتع بها هذه الشبكة،  ويمكنكم متابعة أيضاً بالفيديو: تعرف على مشروع هايبرلوب Hyperloop وكيف يعمل.. أسرع وسيله نقل مستقبلية في العالم.

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية نوعية مع اوراكل من أجل توفير أحدث خدمات الحوسبة السحابية

وتعتبر هذه الاتفاقية التي تمت بيت شركة الاتصالات السعودية وشركة أوراكل تعتبر نقلة رائعة ومميزة بين الشركتين وليس هذا فقط بل تعتبر مفيدة ومعنية بالنسبة لأي قطاع تقنية للمعلومات بالمملكة العربية السعودية وهذا ما أكد عليه النائب الأعلى لرئيس شركة الاتصالات بالسعودية الدكتور طارق عناية.

أهمية توقيع الاتفاقية بين شركة الاتصالات السعودية وشركة أوراكل

  1. يمكن من خلال تلك الاتفاقية توجيه الدولة بصفة عامة وخاصة فى شأن التحول الرقمي وذلك على أرض الواقع.
  2. يمكن من خلال تلك الاتفاقية مواكبة الأيام المقبلة وحتى عام 2030م.
  3. التوسع فى مجال البيانات.
  4. تسهيل حياة الأفراد فى مختلف المجالات والخدمات.

وأكد الدكتور طارق عناية على أهمية مثل هذه الشراكة بين الشركتين، لما لهما من مميزات كثيرة وذلك فى الحوسبة السحابية مع شركة الاتصالات السعودية، حيث تمتلك كل واحدة من الشركتين قدر كافي من تقنية المعلومات، مما يجعلها فى الأيام المقبلة ستقدم أفضل تجاربها العالمية والعملية فى مجال تخزين البيانات والبرامج والأنظمة وذلك وفق آليات عالمية معتمدة.

وأثناء الاتفاقية تم عرض بعض الحلول للحوسبة السحابية عن طريق نائب رئيس شركة STC،  المهندس طلال البكر وكان يتضمن العرض الحلول التي تحتاجها الشركة وذلك قبل حلول عام 2020م، كما أكد خلال إلقاءه العرض على توطين التقنية بالإضافة إلى توفير المال والوقت والجهد، ويأتي ذلك بعد توفير جميع احتياجات المستخدم للحوسبة داخل المملكة العربية السعودية، حيث ستتم زيادة الإنتاجية داخل الشركات الصغيرة والمتوسطة لجميع القطاعات المختلفة وجميع المنشئات، حيث أصبح الطريق الوحيد للتوجه الرقمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.