التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع تقنيات، ننشر لكم الطريقة السليمة والصحيحة لأخذ واستعادة أي نسخة باك آب لتطبيق الواتساب من خلال الايفون، حيث تقوم شركة أبل كل بداية عام جديد بطرح بعض الآيفونات الجديدة لجميع مستخدميها، ولكن الكثير من المستخدمين لا يستطيعون أخذ باك أب للكثير من التطبيقات، لعدم علمهم بالطريقة السليمة والصحيحة لاخذ مثل هذه النسخة الاحتياطية، وحديثنا اليوم عن تطبيق واتساب.

كيفية أخذ واستعادة نسخة باك آب لتطبيق واتساب على الايفون

اليوم سننشر لكم طريقة أخذ واستعادة نسخة باك أب لواتساب على الأيفون، ولكن أكدت شركة واتس أب بانه لا يمكنك استعادة أي رسائل أو سجلات دردشة محذوفة، ولكن يمكنك قبل حزفها عمل نسخة احتياطية على iCloud، وذلك من أجل إنشاء نسخة احتياطية تمكنك من استعادة الدردشة فى أي وقت تحتاج إليها فيه.

استعادة نسخة باك آب لتطبيق واتساب عن طريق استخدام iCloud للنسخ الاحتياطي

الآن الطريقة الصحيحة لأخذ نسخة احتياطية يدوياً لجميع دردشاتك على واتس آب يمكنك الذهاب إلى الإعدادات بواتساب، بعد ذلك الدخول على الدردشات، ثم الدخول على نسخ احتياطي للدردشات، ومن ثم نسخ احتياطي الآن، ولكن يمكنك فعل ذلك بتوقيت مناسب حيث تصبح تلقائياً فى حسابك، كما يمكنك عمل نسخة احتياطية للفيديوهات وتستغرق هذه العملية بضع دقائق ولكنها متوقفة على حسب سرعة النت بجهازك المحمول بالإضافة إلى الحجم الذي تريد نسخه سواء كان ذو مساحة كبيرة أو صغيرة.

بعض متطلبات النسخ الاحتياطي

هناك بعض المتطلبات نحتاجها أثناء عمل النسخ الاحتياطي وهي كالآتي:

  1. يجب أن يكون الهاتف مدعم لنظام تشغيل iOS 7، فيما أعلي.
  2. يجب تشغيل ميزة المستندات والبيانات على نظام تشغيلIOS 7، عن طريق الدخول على الإعدادات واختيار iCloud، واختيار المستندات والبيانات.
  3. بعد ذلك يجب تسجيل الدخول على iCloud  من جهازك المحمول، عن طريق الدخول على الإعدادات واختيار iCloud.
  4. وأخيراً يجب أن يكون هناك مساحة على هاتفك فارغة ومساحة فارغة أيضاً على iCloud.
  5. ولكن فى حالة كنت تستخدم تشغيل IOS 8، يجب تشغيل ميزة  iCloud Drive عن طريق الإعدادات.

 

الكثير يتساءل حول طريقة النسخ الاحتياطي وما ستستهلكه من بيانات الهاتف، لذلك ننصحكم بعدم فعل هذه الطريقة إلا وأنت متصلاً على الإنترنت وذلك عن طريق ال WI-FI فقط، ويمكنك تعطيل iCloud عند اتصالك ببيانات الهاتف، اتبع الخطوات التالية: الدخول على الإعدادات، عن طريق هاتفك الجوال ومن ثم الدخول على iCloud، ومن ثم الدخول على iCloud Drive وبعدها تختار تعطيل استخدام بياناتك الخلوية.

كيفية استعادة سجل الدردشة من iCloud

يجب التأكد أولاً بانك قمت بعمل نسخة احتياطية للدردشة الخاصة بك ببرنامج واتساب، وللتأكد من هذه المعلومة كل ما عليك أن تذهب إلى إعدادات الهاتف ومن ثم نسخ احتياطي للدردشة، وحينها ستتمكن من الإطلاع على أخر نسخة تم أخذها احتياطياً، بعد التاكد قم فقط بمسح برنامج واتساب من هاتفك ومن ثم قم بتنزيله مره أخري عن طريق App Store، وتأكد بانك قمت بإدخال رقم هاتفك القديم صحيحاً، واتبع جميع التعليمات من اجل استعادة النسخة الاحتياطية.

 

فى حال واجهتك أي مشكلة أثناء عمل نسخة احتياطية اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى iCloud عن طريق إعدادات الهاتف.
  2. قم بتشغيل iCloud Drive عن طريق إعدادات الهاتف.
  3. فى حالة كنت قد استخدمت نفس الحساب على جهاز أخر يتوجب عليك تحديث أخر إصدار.
  4. بعد ذلك تأكد وجود مساحة كافية فى iCloud.
  5. ويمكنك إنشاء نسخة احتياطية حينها عن طريق البيانات الخلوية أو عن طريق wi-fi.
  6. وأخيراً ستقوم بأخذ نسخة احتياطية يدوية عن طريق نسخ احتياطي للدردشات، حتى تأتيك رسالة جاري الرفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *